20 سبتمبر 2021 | 13 صفر 1443
A+ A- A
وزير الأوقاف : استعدادات حثيثة في كافة قطاعات الوزارة ومساجدها لاستقبال شهر رمضان المبارك

وزير الأوقاف : استعدادات حثيثة في كافة قطاعات الوزارة ومساجدها لاستقبال شهر رمضان المبارك

18 مارس 2021

"وزير الأوقاف " : استعدادات حثيثة في كافة قطاعات الوزارة ومساجدها لاستقبال شهر رمضان المبارك  
 
"محاضرات توعوية ثقافية لشهر رمضان اونلاين تحث على تطبيق الاشتراطات الصحية والنظرة الشرعية لمواجهة الوباء".  
 
أعلن وزير الأوقاف والشئون الإسلامية عيسى الكندري عن جاهزية الوزارة لاستقبال شهر رمضان عبر خطة حثيثة وضعتها الوزارة للوقوف على الاستعداد للشهر المبارك في ظل ظروف استثنائية فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد.  
 
وأكد أن الخطة شملت قطاعات (المساجد، الشئون الثقافية، الإعلام، شؤون القرآن والدراسات الإسلامية) ، وحددت الأنشطة داخل المساجد بحيث تشمل خطبة الجمعة والدروس والخواطر التي لا تزيد مدتها عن 5 دقائق مع الأخذ في الاعتبار جميع الاشتراطات الصحية ، مع منع الاعتكاف بالمساجد وموائد رمضان .  
 
وأوضح أن الطاقة الاستيعابية للمسجد ستكون اقل من وضعها الطبيعي بسبب تطبيق التباعد كأحد الاشتراطات الصحية المطلوبة، كما أكد على منع إستغلال الساحات الخارجية للمسجد والاكتفاء بحرم المسجد وداخل حوش المسجد فقط. 
وأشار الكندري الى إنشاء استديو إعلامي في المسجد التابع للمقر الرئيسي للوزارة لتسجيل المحاضرات والأنشطة بمشاركة جميع إدارات المساجد والاستفادة من أرشيف المحاضرات التثقيفية وبثها عبر وسائل الاعلام المختلفة، فضلا عن خطة إلكترونية تشمل إعداد نشرات حول الصيام وفضائل الأعمال والزكاة وغيرها من المواضيع الدينية ونشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي 
كما شملت خطة قطاع الإعلام إعداد مقاطع تثقيفية لمدة دقيقة فقط وبثها عبر تليفزيون دولة الكويت والقنوات الفضائية، وتنفيذ خطة شاملة لإبراز جميع الأنشطة والفعاليات خلال شهر رمضان المبارك تتضمن إعداد البرامج والبوستات والتصاميم والانفوجرافيك. 
 
وأضاف، كما تتضمن خطة القطاع إبراز جميع أنشطة القطاعات داخل الوزارة، وتنشيط تطبيق (رمضان في بيتك) وتغذيته بالمادة المناسبة بعد النجاح الذي حققه رمضان الماضي.  
 
وأضاف، أن قطاع الشؤون الثقافية سيتولى ترتيب صلاة القيام في المسجد الكبير وبأعداد محدودة حسب الاشتراطات الصحية.  
 
وكشف عن خطة قطاع شئون القرآن والدراسات الإسلامية التي اعتمدت على تنفيذ جميع الأنشطة عن طريق " الأون لاين " خلال شهر رمضان مع التأكيد على الجميع بضرورة إلتزام الاشتراطات الصحية المطلوبة ، وتشمل إقامة المسابقات القرآنية كمسابقة صفوة الصفوة وهي خاصة بالكويتيين ومسابقة إملا بيتك نورا لجميع الفئات كويتيين ومقيمين و مسابقة الماهر بالقرآن لفئة الشباب الكويتي واطلاق تطبيق مقرأة الكويت الالكترونية ، مع إقامة خواطر تلفزيونية وإذاعية يلقيها عدد من موجهي ومدرسي قطاع شؤون القرآن الكريم والدراسات الاسلامية ويتم بثها عبر تلفزيون وإذاعة دولة الكويت .  
 
كما اشار الكندري الى إقامة الملتقيات الثقافية لتأهيل المتسابقين الكويتيين للمسابقات الدولية. وعلى صعيد آخر وأشار وزير الأوقاف عيسى الكندري إلى أن هناك محاضرات توعوية ثقافية لشهر رمضان اونلاين تحث على تطبيق الاشتراطات الصحية والنظرة الشرعية لمواجهة الوباء والتشديد على التمسك بالقيم الإسلامية في المجتمع في ظل جائحة كورونا والاستغلال الأمثل لإستثمار الوقت في العبادة والطاعة في ظل جائحة كورونا مع توجيه الأسرة لتوعية الأبناء بالقيم الإسلامية والوحدة الوطنية واقامة المسابقات الرمضانية. 

القائمة البريدية

انضم للقائمة البريدية للموقع ليصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظه لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت