*في ورشة إعداد وكتابة تقارير التميز وفقاً لمعايير جائزة الإدارة المتميزة
أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية فريد أسد عمادي أهمية التخطيط الاستراتيجي من أجل الارتقاء بعمل الوزارة وتحقيق أهدافها الخاصة بالريادة عالمياً في العمل المؤسسي والتميز والشراكة المجتمعية.
وقال عمادي قبل انطلاق ورشة إعداد وكتابة تقارير التميز وفقاً لمعايير جائزة الإدارة المتميزة التي تنظمها الوزارة لموظفيها في المسجد الكبير من 6-10 نوفمبر الحالي، إن وزارة الأوقاف لن تألو جهداً في تطوير العمل المؤسسي ومن هذا المنطلق فإنها تسعى خلال المرحلة المقبلة لتقديم جائزة للمدير المتميز والمراقب المتميز ولرئيس القسم المتميز .
وأوضح: إن تحقيق التميز في الأداء يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد وتأهيل القيادات على المستويات كافة ورفع كفاءاتهم التي تؤهلهم للعمل انطلاقاً من رؤية استراتيجية الوزارة. موضحاً إن مثل هذه الورش تأتي لتحقيق الأهداف الآنفة الذكر ولتطوير أداء موظفي الوزارة في جميع الإدارات وذلك في إطار الحرص على تنمية وتطوير دور الإدارات لتحسين خدماتها وتفعيل مبادراتها وخدمة المتعاملين مع الوزارة بهدف تشجيع تطبيق مفاهيم الإدارة الحديثة والجودة والتميز.
وأشار إلى إن الخطة الاستراتيجية المتميزة تساهم في تأهيل كوادر وقيادات ذات فكر استراتيجي، من خلال ورش العمل والدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة من وقت إلى آخر.
وأضاف إن وزارة الأوقاف من الوزارات المتميزة في العمل المؤسسي على اعتبار أن المؤسسات الناجحة هي التي تحرص على ترجمة رؤيتها ورسالتها وغاياتها الاستراتيجية إلى واقع ملموس لتحقيق طموحاتها التي تسعى من خلالها إلى دعم وتشجيع التميز والإبداع في مختلف أنشطة ومجالات عمل الوزارة وتشجيع المبادرات التطويرية التي تقوم بها القطاعات والإدارات المختلفة.