01 ديسمبر 2021 | 26 ربيع الثاني 1443
A+ A- A
انشاء أول ركن خاص بالمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الصباحية العامة

انشاء أول ركن خاص بالمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الصباحية العامة

12 سبتمبر 2021

صرح السيد/ خالد المطيري- مراقب المكتبات الإسلامية إن إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية تستعد لافتتاح الركن الخاص بالمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة بمكتبة الصباحية العامة، تأتي هذه الخطوة في إطار دمج فئة المكفوفين مع غيرهم من أفراد المجتمع ونشر الثقافة والمعرفة بين أوساطهم.
وأفاد السيد/ خالد المطيري بوجود تعاون مشترك مع جمعية المكفوفين الكويتية حيث تم الاجتماع معهم وسط ترحيب كبير من جانبهم بمشاريع الإدارة للمكفوفين، وهذه الخطوة هي بَاكُورة التعاون المشترك بين الطرفين.
وذكر أيضاً وجود خطوات اُخري بالتنسيق مع الجمعية سيتم تنفذها في القريب العاجل لخدمة المكفوفين وضعاف البصر وذوي الاحتياجات الخاصة، منها إدارة مكتبة بمقر جمعية المكفوفين الكويتية، كما سيتم تعميم الفكرة على جميع المكتبات التابعة للإدارة بتخصيص ركن بكل مكتبة للكتب السمعية والكتب المطبوعة بطريقة برايل. 
 وأوضح السيد/ خالد المطيري إن إدارة المخطوطات والمكتبات الإسلامية بصدد إعداد مشروع انشاء أكبر مكتبة إسلامية للمكفوفين وضعاف البصر بدولة الكويت؛ ستحوي جميع مصادر المعرفة والأدوات والوسائل الخاصة بالمكفوفين، كما سيتم طلب تعيين موظفين من فئة ضعاف البصر بها في خطوة تأكد حرص الإدارة على إخواننا من المكفوفين وتُأصل قيم الإنسانية وتدعمها. 
 
 

القائمة البريدية

انضم للقائمة البريدية للموقع ليصلك كل جديد

جميع الحقوق محفوظه لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - دولة الكويت