أفاد صلاح أبا الخيل مدير إدارة الإعلام الديني في
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بأن فلاشات «بنك السعادة» وفلاشات «حملة أمان للتوعية المرورية» تبثان حاليا عبر شاشات السينما الكويتية في الفواصل أثناء العرض السينمائي، مؤكدا أن هذه الخطوة تعد إضافة حقيقية للإعلام القيمي ومكسبا كبيرا لرواد السينما خاصة الشباب باعتبارهم أكثر الفئات حاجة لمن يذكرهم ببعض السلوكيات الحضارية سواء في كيفية التعامل مع الطريق بما يضمن سلامتهم أو من خلال تثقيفهم ببعض الأمور الأسرية لا سيما وهم مقبلون على تأسيس بيت وأسرة وقد يكون ذلك الأمر في غاية الأهمية لتلاشي أخطاء السابقين.
وأوضح أبا الخيل خلال بيان صحافي أن ذلك يتوافق مع إستراتيجية وزارة الأوقاف وغاياتها الرامية إلى توسيع نطاق الإعلام القيمي والأسري والتنموي الهادف، وإعداد المواد التي تعمل على دعم وتعزيز القيم الإسلامية والأسرية، مشيرا إلى أن الفلاشات تتميز بالطابع السينمائي، وتتسم رسالتها بالسهولة واليسر وسرعة الأداء، ومدة عرض الفلاش لا تتجاوز الـ 50 ثانية مما يكسبها أهمية وخصوصية على اعتبار أنها تتوافق مع رتم الحياة السريع من ناحية، وتتلاءم مع حياة الشباب والأجواء السينمائية من جهة أخرى.
وتطرق أبا الخيل إلى أهمية الإعلام والبرامج التوعوية والتوجيهية في مواجهة الأفكار والمعتقدات والسياسات لا سيما بعد أن أطاحت العولمة بالفواصل والحدود مؤكدا أن الشراكة بين الإدارة وشركة السينما الكويتية لن تكون الأخيرة، لافتا إلى أن هناك خطة عمل مستقبلية تتعلق بهذا الشأن، معربا عن شكره للقائمين على مؤسسة السينما وذلك لحرصهم وترحيبهم بجميع أنواع التعاون الذي يحقق نفعا وفائدة لمجتمعنا الكويتي بشكل خاص والعربي والإسلامي بشكل عام.
الجريدة: الأنباء
التاريخ: 17-6-2013